التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
الزائر الكريم:
انت غير مسجل لدينا
لتحصل على كافة خدمات المنتدى يجب التسجيل اولا
شكرا


التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
 
الرئيسيةالتوجيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الكرام : المنتدى منتداكم أنشىء  لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به ليس العبرة بكثرة المشاركات وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخواتك الأعضاء كن مميزاً فى موضوعاتك  لا تقرأ وترحل

شاطر | 
 

 خطة تطوير التعليم الفنى على مكتب (بدر) الأسبوع المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
awatef
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1022
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: خطة تطوير التعليم الفنى على مكتب (بدر) الأسبوع المقبل   السبت سبتمبر 04, 2010 2:10 am




انتهى قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم من إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الفنى، والتى شارك فى إعدادها خبير ألمانى بالتعاون مع اللجنة التنفيذية التى تم تشكليها من ممثلى الوزارات المعنية وهى التربية والتعليم، التعليم العالى، التجارة والصناعة، القوى العاملة، الإنتاج الحربى، الإسكان، السياحة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور هانى منيب ــ رئيس قطاع التعليم الفنى ــ إن الخطة تتكون من 8 محاور منها التكامل والتنسيق بين الجهات المعنية لتطوير التعليم الفنى، تبادل المعدات بين مراكز التدريب والمدارس الفنية المختلفة، الاستفادة من الموارد المالية المتاحة عن طريق التصنيع المحلى للمعدات العلمية والتعليمية، وأضاف أن هذه الخطة ــ والتى رفض الإفصاح عن تفاصيلها كاملة إلا بعد عرضها على وزير التربية والتعليم ــ لها برنامج تنفيذى على عدة مراحل،

تنتهى الأولى منها بانتهاء البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك فى 2011، وتنتهى كل مرحلة بعد ذلك بانتهاء الخطة الخمسية للدولة.
وأشار منيب إلى أن هذه الخطة بكل تفاصيلها ستتم مناقشتها مع الدكتور أحمد زكى بدر الأسبوع المقبل، فى اجتماع لم يحدد موعده بعد، ليتعرف على هيكل القطاع الفنى عن طريق مديرى القطاعات النوعية المختلفة.

وحول تصريح بدر عن رغبته فى توحيد مسارات التعليم الفنى بدلا من نظامى الثلاث والخمس سنوات، قال منيب إن ذلك يحتاج إلى دراسة طويلة من خبراء التعليم للوصول إلى المسارات البديلة المناسبة، وبتوحيد مسارات التعليم الفنى سنحتاج إلى تعديل فى قانون التعليم.

ومن ناحية أخرى، عقد الدكتور رضا أبوسريع ــ مساعد أول وزير التربية والتعليم ــ اجتماعا مساء أمس الأول مع الدكتور هانى منيب بديوان وزارة التربية والتعليم لبحث آخر تطورات الارتقاء بالمدارس الفنية بالمحافظات المختلفة، وكيفية توزيع الميزانية المخصصة لتطويرها عن طريق أسلوب اللامركزية.

وأشار منيب إلى أن كل مديرية تعليمية حددت المدارس التى تحتاج إلى تطوير، وتتم مراجعتها الآن، للوصول إلى الأسماء النهائية للمدارس خاصة أن بعض المديريات طلبت أخيرا إحلال بعض المدارس مكان أخرى لتدخل تحت بند التطوير، وأضاف أن المدارس التى ستتطور 108 مدارس كحد أدنى بالمحافظات المختلفة.

وأضاف أن عملية التطوير تحتاج إلى صيانه مبان ومعدات وإجراءات إدارية ومنقصات، وكل ذلك يستلزم الكثير من الوقت لإنجازه، وأكد أن الميزانية المخصصة للتطوير ستوزع على المحافظات بناء على عدد الطلاب التعليم الفنى فى كل منها، وحالة المدارس بالمحافظة.


bounce affraid bounce affraid bounce affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clothes.7olm.org
seham
Admin


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 12:25 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطة تطوير التعليم الفنى على مكتب (بدر) الأسبوع المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوجيه العلمي للملابس الجاهزه :: قسم ملابس جاهزه :: أعضاء هيئة التدريس-
انتقل الى: