التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
الزائر الكريم:
انت غير مسجل لدينا
لتحصل على كافة خدمات المنتدى يجب التسجيل اولا
شكرا


التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
 
الرئيسيةالتوجيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الكرام : المنتدى منتداكم أنشىء  لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به ليس العبرة بكثرة المشاركات وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخواتك الأعضاء كن مميزاً فى موضوعاتك  لا تقرأ وترحل

شاطر | 
 

 طلاب التعليم الفني يرحبون الامتحان الإلكتروني يحقق الشفافية ويقضي علي المحسوبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
awatef
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1022
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: طلاب التعليم الفني يرحبون الامتحان الإلكتروني يحقق الشفافية ويقضي علي المحسوبية   السبت سبتمبر 04, 2010 2:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


استقبل طلاب التعليم الفني خبر تطبيق النظام الالكتروني في الامتحانات اسوة لما هو متبع مع طلاب الثانوية العامة بكل ترحيب. أكدوا ان هذا النظام سيحقق الشفافية ويعطي لكل ذي حق حقه. قالوا إن النظر والاهتمام بتطبيق هذا النظام علي طلاب التعليم الفني يعطي لهم قيمة كبيرة ويعلي من شأنهم.
وبهذا الشأن أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم ان هناك الكثير ممن يشككون في نجاح التقدم الالكتروني لامتحانات الثانوية ولكنه استمر بنجاح وعند ملء الاستمارات ثارت شكاوي من أن الطلاب لن يستطيعوا التعامل مع هذا النظام ولكن ثبت العكس.
أوضح انه لابد من الاستمارات الورقية لأن عليها خط وتوقيع الطالب حتي يمكن الرجوع له عند حدوث مشكلة في ورقة الاجابة لكن التسجيل الالكتروني سيساعد التعليم العالي ان يجري التنسيق للمتقدمين للتعليم الفني الكترونياً وهي مرحلة لابد أن نتخطاها.
العدالة
اعربت ايناس يسري بالصف الخامس قسم زخرفة بمدرسة النسيج التابعة لإدارة الساحل عن سعادتها لتطبيق هذا النظام لطلاب التعليم الفني مؤكدة انه لا يوجد أحد ضد التطوير ولاشك أن تطوير النظم التعليمية في دول العالم أمر طبيعي ومنطقي.
التقطت الحديث زميلتها آمال صابر بقولها ان تطبيق النظام الالكتروني افضل بكثير خاصة عند كتابة الرغبات وتسجيلها عبر الانترنت وان تطبيقه سيحقق العدالة لطلاب التعليم الفني أسوة بطلاب الثانوية العامة.
من جانبها أشارت الطالبة منة الله إلي أننا نعيش عصر الانترنت والكثير مننا يعرف كيفية التعامل معه لذلك تطبيق هذا النظام لابد منه وسوف يسعد به جميع الطلاب.
مزايا وعيوب
وتري حسنة عبدالرحمن ان هذه التجربة رائدة وترفع المعاناة عن الطالب من الوقوف في اخطاء عند استكمال الأوراق وتقديمها والتي يمكن ان تكلفه الحرمان من الكلية أو المعهد الذي يتمني الالتحاق بها بعد شهادة الدبلوم.
في حين تقول نهي حسين إن التنسيق الالكتروني له مزايا وله عيوب فمن عيوبه الرقم السري الذي سيتم توزيعه وهو دليل التنسيق الالكتروني فهذا الرقم لو تم تسريبه عند سحب الملف سيكون كارثة تهدد مستقبل الطالب بالضياع.
اوضحت دينا عاصم انها من المؤيدات لفكرة التنسيق الالكتروني وكانت تتطلع الي تنفيذها منذ سنوات لعدم ضياع الوقت في الوقوف في طوابير طويلة وتلاشي الاخطاء بما يتيح للطالب التعرف علي جميع المعاهد والكليات التي تقبل مجموعه وتوزيعه الجغرافي.
وتتمني الطالبة جهاد عرفة ان ينجح تطبيق النظام الالكتروني لطلبة التعليم الفني كما نجح العام الماضي مع طلبة الشهادة الثانوية العامة.
ويقول ايهاب جمال بالفرقة الرابعة هذه التجربة الجديدة سوف يسعد بها كل طلاب التعليم الفني رغم وجود بعض الطلاب لا يجيدون كيفية التعامل مع أجهزة الكمبيوتر.
تضمن حق الطالب
وشاركه في الرأي محمد صلاح بقوله إن هذا النظام يوفر وقت وجهد الطالب كما أن تسجيل درجات امتحان الطالب بصورة الكترونية علي الموقع الالكتروني تضمن حق الطالب.
أحمد حسني يقول ننتظر هذا النظام من العام الماضي وطالما أن الطالب سوف يدون بياناته في الاستمارات الورقية أولاً قبل التسجيل الالكتروني بحيث يمكن الرجوع له عند حدوث مشكلة في التسجيل عبر الانترنت فإن هذا النظام سوف تكون مميزاته اكثر من سلبياته بكثير.
ويلتقت طرف الحديث زميله الطالب أحمد محمد بأن كتابة الأرقام السرية المدونة علي ورق اجابة الامتحانات الكترونيا يقضي علي التلاعب في ورقة الاجابة لأن بعض المدرسين من لهم نفوذ يتدخلون لمعرفة الرقم السري عن طريق الوساطة للتلاعب في الاجابات.



Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clothes.7olm.org
seham
Admin


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 12:27 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طلاب التعليم الفني يرحبون الامتحان الإلكتروني يحقق الشفافية ويقضي علي المحسوبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوجيه العلمي للملابس الجاهزه :: قسم ملابس جاهزه :: أعضاء هيئة التدريس-
انتقل الى: