التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
الزائر الكريم:
انت غير مسجل لدينا
لتحصل على كافة خدمات المنتدى يجب التسجيل اولا
شكرا


التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
 
الرئيسيةالتوجيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الكرام : المنتدى منتداكم أنشىء  لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به ليس العبرة بكثرة المشاركات وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخواتك الأعضاء كن مميزاً فى موضوعاتك  لا تقرأ وترحل

شاطر | 
 

 “بدر” يستبدل كتب التعليم الفنى “المطوّرة” بمناهج عام 90

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
awatef
Admin


عدد المساهمات : 1022
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: “بدر” يستبدل كتب التعليم الفنى “المطوّرة” بمناهج عام 90   السبت سبتمبر 04, 2010 1:42 am







علمنا ان الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، رفض تأليف أو طبع المناهج الدراسية “المطوّرة”، التى كان قطاع التعليم الفنى بالوزارة قد أقر بتطبيقها على طلاب الصف الثالث من التعليم الثانوى الفنى “دبلوم 3 سنوات” بدءاً من العام الدراسى الجديد 2010/2011.

وأوضح مصدر مسئول بـ “التعليم” أن الوزير أصدر تعليمات بإقرار كتب “قديمة”، تم تأليفها ضمن الخطة الدراسية لعام 90/1991، على طلاب السنة النهائية من دبلوم الـ 3 سنوات، بعدما اكتشف وجود كميات ضخمة من هذه الكتب بمخازن الوزارة دون استخدام.

وأضاف المصدر أن الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفنى تقدمت بمذكرة، اليوم الاثنين، للوزير تطالبه بالتراجع عن قراره وإجراء مناقصة التأليف والطبع قبل بدء الدراسة، خاصة أن طلاب دبلوم الثلاثة سنوات درسوا مناهج “مطورة” خلال الصفين الأول والثانى الثانوى ضمن ما يُعرَف باسم “الخطة الدراسية المطوّرة”.

وحذرت المذكرة مما سمته النتائج السلبية المترتبة على قرار “بدر”، وأكدت أن عودة الطلاب لدراسة كتب قديمة، مر على تأليفها 20 عاماً، سيخل بالخطة الدراسية المطورة التى أقرها الدكتور يسرى الجمل الوزير السابق بدءاً من العام الدراسى 2008/2009.

وعلم اليوم السابع أن عدد النسخ التى كان من المفترض أن تطبعها الوزارة من كتب التعليم الفنى المطورة يقدر بنحو 6 ملايين نسخة لـ 500 ألف طالب بالسنة النهائية من دبلوم الـ 3 سنوات، وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن تأليف الكتب بـ “التعليم الفنى” يتم بالأمر المباشر للجان تشكلها “التعليم” وليس عبر مناقصة بسب تشعب التخصصات.

وأضاف المصدر أن لجنة من الإدارة المركزية للتعليم الفنى توجهت إلى مكتب “بدر”، الخميس الماضى، لمحاولة إقناعه بسحب قراره، إلا أنه طلب من أعضاء اللجنة تسليمه نسخة من كتب الصف الثانى “المطورة” وأخرى من كتب الصف الثالث “القديمة” لعقد مقارنة “تربوية” بينهما، غير أنه لم يخطرهم بنتيجتها حتى الآن، وهو ما دفعهم لتقديم مذكرة “عاجلة” له اليوم.

drunken santa bom santa drunken santa bom santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clothes.7olm.org
 
“بدر” يستبدل كتب التعليم الفنى “المطوّرة” بمناهج عام 90
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوجيه العلمي للملابس الجاهزه :: قسم ملابس جاهزه :: أعضاء هيئة التدريس-
انتقل الى: