التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
الزائر الكريم:
انت غير مسجل لدينا
لتحصل على كافة خدمات المنتدى يجب التسجيل اولا
شكرا


التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
 
الرئيسيةالتوجيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الكرام : المنتدى منتداكم أنشىء  لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به ليس العبرة بكثرة المشاركات وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخواتك الأعضاء كن مميزاً فى موضوعاتك  لا تقرأ وترحل

شاطر | 
 

 الفشار يحميك من .......السرطان والسكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abeer

avatar

عدد المساهمات : 1364
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: الفشار يحميك من .......السرطان والسكر   الأربعاء مايو 30, 2012 2:56 am



كشفت مجموعة من الباحثين الأمريكيين تفوق الفشار (‏الذرة المحمصة‏)‏ علي الخضروات والفواكه في إحتوائه علي مضادات الأكسدة المهمة جدا لصحة الإنسان ووقايته من الأمراض والسرطانات المختلفة‏ وأعلنوا عن هذه الحقيقة في المؤتمر العلمي الذي عقدته الجمعية الكيميائية الأمريكية أخيرا بسان دييجو في الولايات المتحدة الأمريكية.


ويؤكد د.طارق علي رشدي أستاذ التغذية الإكلينيكية بقصر العيني هذه المعلومة موضحا أن الذرة تحتوي علي نسبة من الحديد تفوق تلك الموجودة في السبانخ والفول السوداني, لذا ينصح خبراء التغذية بتناول كمية كبيرة من الفشار لأنها غنية بالألياف الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي والتي تمنع حدوث الإمساك وتمنع سرطانات الجهاز الهضمي, كما يعد الفشار المادة رقم 3 من بين 11 مادة تمنع الإصابة بمرض السرطان. كما يساعد مرضي داء السكري علي عدم زيادة السكر في الدم ولكن بدون زيوت نهائيا نظرا لنسبة الألياف العالية الموجودة به. وأشار الباحثون إلي أن الفشار يحتوي علي كميات وتركيزات كبيرة من مادة البوليفينول, وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة, حيث وجدوا أن البوليفينول يوجد داخل الفشار بتركيز4% بينما يوجد بتركيز مخفف داخل المياه التي تمثل 90% من الخضراوات والفواكه.


والميزة الحقيقية للفشار انه يعد سناكس يحتوي علي نسبة من الاحماض الأمينية وكميات كبيرة من جميع الفيتامينات وعلي رأسها فيتامين ب ونسبة كالسيوم وفسفور. ويعد الفشار مكمل غذائي ممتاز أفضل بكثير من العقاقير المكملة للغذاء ويتم الإستفادة الكاملة منه إذا تم صنعه بدون زيوت أو إستعمال الزيوت حسنة السمعة الغير مشبعة.


وأخيرا يحذر د.طارق من خطورة أكل حبة الفشار غير الناضجة أو المحروقة لأنها ضارة جدا بالصحة, أما بالنسبة للسعرات الحرارية فتحتوي علي (20-50) سعر حراري فقط فهي لا تسبب سمنة بشرط بدون زيوت. ولذلك يعتبر الفشار زهيد السعر بالنسبة لفوائده الكثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفشار يحميك من .......السرطان والسكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوجيه العلمي للملابس الجاهزه :: الصحة العامة-
انتقل الى: