التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
الزائر الكريم:
انت غير مسجل لدينا
لتحصل على كافة خدمات المنتدى يجب التسجيل اولا
شكرا


التوجيه العلمي للملابس الجاهزه
 
الرئيسيةالتوجيهمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخوة الكرام : المنتدى منتداكم أنشىء  لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به ليس العبرة بكثرة المشاركات وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخواتك الأعضاء كن مميزاً فى موضوعاتك  لا تقرأ وترحل

شاطر | 
 

 ارتباك فى المديريات التعليمية بعد قرار بدر بحصر الطلاب المتغيِّبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abeer

avatar

عدد المساهمات : 1364
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: ارتباك فى المديريات التعليمية بعد قرار بدر بحصر الطلاب المتغيِّبين   الأربعاء نوفمبر 17, 2010 10:16 am

ارتباك فى المديريات التعليمية بعد قرار بدر بحصر الطلاب المتغيِّبين



سيطرت حالة من الارتباك على المديريات التعليمية بالمحافظات بعد صدور تعليمات من الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، أمس السبت، بحصر نسب الغياب منذ بداية الدراسة وحرمان من تجاوزت نسبة غيابهم 20 % من خوض امتحان نهاية العام.

وتضاربت تفسيرات مدراء المديريات التعليمية لقرار حصر الغياب فبينما أكد مدحت مسعد مدير مديرية التعليم فى محافظة القاهرة، أن الأمر يتعلق بطلاب المرحلة الثانوية، أفادت نادية عبد المنعم، مدير "تعليم الجيزة"، أن الحصر يشمل طلاب جميع المراحل التعليمية الثلاثة.

فى "تعليم القاهرة" قال مدحت مسعد، مدير المديرية، إنه بدأ اليوم فى حصر الغياب على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، وأكد أن القرار يخص طلاب المرحلة الثانوية لأن الغياب لا يتم احتسابه فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مضيفاً أن المديرية كانت تتلقى تقارير أسبوعية من الإدارات حول نسب الغياب.

وفى "تعليم الجيزة" أوضحت نادية عبد المنعم، مدير المديرية، أن تعليمات الوزارة بحصر الغياب تخص التعليم الأساسى والثانوى، وأضافت أنها بدأت اليوم فى حصر أعداد المتغيبين لكنها لم تنته لإحصاء نهائى بعد.

وفى "تعليم الدقهلية" كشف جمال العربى، مدير المديرية، عن أن الوزير طلب من مدراء المديريات كشوفاً بأسماء الطلاب المتغيبين وليس بأعدادهم فقط، وذكر "العربى" أن القرار يقتصر على طلاب "الثانوية" فقط.

فيما توقع مدير إحدى المديريات، رفض ذكر اسمه، ألا تنجح عملية حصر أعداد المتغيبين طالما أن القرار صدر عن وزير التعليم بعد بدء العام الدراسى، وأوضح أن نفس التعليمات صدرت فى النصف الثانى من العام الماضى إلا أن الوزير لم يتخذ قراراً عقابياً بشأن الطلاب متجاوزى نسب الغياب، حسب قوله، مضيفاً أن المجالس المحلية فى المحافظات تضغط فى مثل هذه الحالات على الجهة الإدارية لسحب العقوبات حفاظاً على مستقبل الطلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتباك فى المديريات التعليمية بعد قرار بدر بحصر الطلاب المتغيِّبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوجيه العلمي للملابس الجاهزه :: قسم ملابس جاهزه :: أعضاء هيئة التدريس-
انتقل الى: